منـتــدى مـــــلكـ قلبــــــي
شاركنا عزيزي الزائر الكريم في منتدانا الغالي

♥️منتدى ملك قلبي♥️ للصداقة والاستفادة وتبادل المنفعة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

@ @ @ @ @ @ @ @ @




❀ منتــــ❤ـــدى ملـــ❤ـــكـ قلــــبـ❤ـــي ❀ style=position: 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاء الرحمان
...
...


الدولة : الجزائر

الجنس : انثى
العمر : 18
المساهمات : 1427
التسجيل : 09/06/2012
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   الجمعة ديسمبر 21, 2012 9:57 pm

فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد الله


] أنظر ~ ثم فكر ~ ثم أشكر [



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"



ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاءلسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..
قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**

Bem 2014
!!!!!
yes i can do it
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عازفة لحن الحزن
.....
.....
avatar

الجنس : انثى
المساهمات : 207
التسجيل : 08/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   السبت ديسمبر 22, 2012 3:18 am

شكرا اختي حقا هناك فرق كبير حمد لله علي النعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء الرحمان
...
...


الدولة : الجزائر

الجنس : انثى
العمر : 18
المساهمات : 1427
التسجيل : 09/06/2012
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   السبت ديسمبر 22, 2012 3:34 pm

عفوا عازفة لحن الحزن اهلا بيك نورتي

I love you

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**

Bem 2014
!!!!!
yes i can do it
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ادريس
...
...
avatar

الدولة : الجزائر

الجنس : انثى
العمر : 45
المساهمات : 2032
التسجيل : 20/04/2012
العمل/الترفيه : ربة بيت

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   السبت ديسمبر 22, 2012 4:17 pm

بارك الله فيك الاء

والحمدلله على كل شيئ

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إم شيماء
...
...
avatar

الدولة : الأردن

الجنس : انثى
العمر : 31
المساهمات : 1413
التسجيل : 01/05/2012
العمل/الترفيه : ربة منزل

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   السبت ديسمبر 22, 2012 6:29 pm

الحمد لله جزاك الله خيراً ألاء
موضوع مميز +1

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء الرحمان
...
...


الدولة : الجزائر

الجنس : انثى
العمر : 18
المساهمات : 1427
التسجيل : 09/06/2012
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   السبت ديسمبر 22, 2012 9:50 pm

نورتوا الموضووع مررسي يا غاليين

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**

Bem 2014
!!!!!
yes i can do it
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليزا
************
************
avatar

الدولة : فلسطين

الجنس : انثى
العمر : 20
المساهمات : 5396
التسجيل : 10/03/2012
العمل/الترفيه : طالبة مدرسة "توجيهي "

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   السبت ديسمبر 22, 2012 11:05 pm

الحمدلله والشكر لك يارب
شكرا الاء
جزاكي الله كل خير

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**

                   



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء الرحمان
...
...


الدولة : الجزائر

الجنس : انثى
العمر : 18
المساهمات : 1427
التسجيل : 09/06/2012
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   الأحد ديسمبر 23, 2012 1:08 am

جزانا واياكي الخير نورتي يا غالية

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**

Bem 2014
!!!!!
yes i can do it
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Marie
******
******
avatar

الدولة : فلسطين

الجنس : انثى
العمر : 23
المساهمات : 2256
التسجيل : 07/03/2012
العمل/الترفيه : طالبة جامعة

مُساهمةموضوع: رد: فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله   الأحد ديسمبر 30, 2012 10:30 pm

الحمدلله ع اي حال دائما وابدا

يارب عافينا

مناظر تقشعر لها الابدان

يسلمو الاآآء الرحمآآن

دمتِ بخير

شكرا بحجم السمااء

+1

** التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع**


أنا *مبحره من العآلمْ علے زورق پلا مجداف..#ْ علے کف الزمنْ تائهه ولا أدریے أين سيرسو الزورقْ #


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرق كبير بين الصورتين المتقابلتين شاهد و احمد لله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتــدى مـــــلكـ قلبــــــي :: • آلمنتــدى آلعــام • :: ||¬ ,. آلمـوآضيع آلعآمــہ.,» •-
انتقل الى: